الإعلان عن إطلاق تجارب الفيديو ضمن خدمة إعلانات جوجل

الإعلان عن إطلاق تجارب الفيديو ضمن خدمة إعلانات جوجل

على مدار الأسابيع القادمة، سيبدأ جوجل في طرح خيار تجربة الفيديو ضمن خدمة الإعلانات Google Ads، وذلك بغرض منح المعلنين على يوتيوب الفرصة لإختبار نسخ محتلفة من هذه الفيديوهات وفهم تأثيرها على العلامة التجارية ومعدلات الإستجابة لها وتكلفتها المادية تمهيداً لإتخاذ القرار المناسب والمدروس وصولاً لتحسين النتائج على يوتيوب.

تأتي مثل هذه الخطوة في إطار تمكين أصحاب العلامات التجارية من اختبار ومقارنة اصدارات مختلفة من هذه الفيديوهات وتغيير بعض مكوناتها مثل الخطوط والألوان، وطرح مثل هذه الفيديوهات، لدراسة مثل هذه التغييرات على طريقة تفاعل المشاهدين لهذه الإعلانات.

ستتم إضافة تجارب الفيديو إلى لوحة تحكم إعلانات جوجل – في علامة التبويب “المسودات والتجارب” والتي سيظهر ضمنها خيار “تجارب الفيديو” الجديد، كما أن نتائج هذه الإختبارات ستكون متاحة ضمن لوحة الإعدادات في هذه الخدمة.

من التجارب التي يمكن قياس نتائجها ضمن هذا الإختبار تغيير حجم النص المستخدم من خلال العناوين الرئيسية والفرعية أو استخدام بعض الجمل الدعائية، أو التركيز على العناصر المهمة مثل المنتج أو الشعار ومعرفة تأثير كل العوامل السابقة على مدى التفاعل مع الفيديو موضوع الإعلان.

يجدر الإشارة إلى أن مثل هذا النوع من الإختبارات يشابه مجموعة الإختبارات على Google Adsense المتاحة للمعلنين عبر المحتوى بغرض اختيار المكان الأنسب للإعلانات، في حين شملت اختبارات إعلانات Google Ads الأعوام 2019 و2020 وساعدت نتائجها المعلنين في اتخاذ القرارات الأنسب بخصوص إعلاناتهم.

قناة المفيد في التسويق الإلكتروني على تيليجرام
اشترك ليصلك جديد الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *