جوجل يعلن عن تحديث خوارزميات تقييم المنتجات

جوجل والإعلان عن تحديث خوارزمية تقييم المنتجات

تنشر العديد من المواقع التي تستعرض المواصفات الفنية للسلع والخدمات المختلفة (مثل الأجهزة الإلكترونية والهواتف وخدمات التصميم والإستضافة)، أو تلك التي تهتم ببيع السلع والمنتجات على صفحاتها، ملخصات تتناول هذه السلع وأوصافها ومزاياها المختلفة ومدى ما تحمله من فائدة للزبون.

مثل هذه الملخصات أو المراجعات Product reviews هي محل التقييم المستهدف من هذا التحديث الذي أطلقه جوجل حديثاً لخوارزميته.

تتناول هذه التعديلات تحليل البيانات والمعطيات المقدمة حول منتج ما لتعطي الأولوية في تصدر نتائج البحث للمنتجات التي تم تقديم وصف جيد وشامل لها يتناول مواصفات هذه المنتجات والمزايا التي يقدمها، في حين تحتل المنتجات ذات الوصف الأضعف تراتيب متدينة لضعف المحتوى والوصف المصاحب لها.

مثل هذه التحديثات تشمل فقط المواقع التي تنشط في مجال بيع المنتجات والمحررة باللغة الإنجليزية، وهي تحديثات جزئية تشمل تقييم عرض المنتجات ولاتشمل خوارزمية البحث بصورة عامة.

ربما لن تلاحظ أي تأثر على مستوى ظهور موقعك، إذا كنت تملك محتوى ضمن هذا النشاط، هذه الأيام، لكن على الأرجح سيتم تعميم هذا التقييم على كل اللغات لسعي جوجل لتقديم خدمات بحث مميزة لمستخدميه.

ولتفادي مثل هذا التقييم الذي قد يؤثر سلباً على ترتيب ظهور موقعك، يمكن الرجوع إلى التوجيهات التي يوضحها جوجل فيما يتعلق بتحرير المحتوى المميز الخاص بتقييم المنتجات، وهذه البعض منها:

  • تقديم توصيف جيد للمنتج وخواصه الفيزيائية، وطريقة الإستخدام.
  • تقديم وشرح الخصائص المتعلقة بالأداء وما هي الخصائص التي تميزه عن غيره من المنتجات في السوق.
  • الإشارة إلى بعض المنتجات الأخرى المنافسة والتي يمكن الإستعانة بها لمساعدة الزبون في أختيار المنتج الملائم

الإعلان عن هذه التغييرات في تقييم ظهور المواقع على نتائج البحث، والإهتمام بتقديم وشرح مثل هذا المحتوى والإهتمام بكتابة توصيف جيد للمنتجات أو السلع المعروضة قد يكون ذو أهمية أيضاً بالنسبة للمواقع أو مسوقي البيع بالعمولة affiliate Programs، وربما يكون بمثابة التحذير أو التنبيه لهم. لماذا؟

بعض هذه المواقع تهتم فقط بعرض المنتج دون تقديم الوصف المناسب له، وبالتالي تفشل في إيصال صورة واضحة عن المنتج للزبون في المقام الأول ولمحرك البحث تانياً.

إذا كنت تملك نشاطاً يتناول عرض المنتجات والسلع أو الخدمات فيجب أن تبذل جهداً في كتابة التقييم المطلوب لعرض هذا المنتج ومواصفاته، وحتى لا يتأثر نشاطك وترتيب ظهورك على نتائج بحث جوجل عند تفعيل هذه التغييرات على المواقع ذات المحتوى العربي.

قناة المفيد في التسويق على تليجرام

قناة المفيد في التسويق على تليجرام

اشترك للتعرف إلى جديد الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *