مجتمعات تويتر والتغريدات المدفوعة لزيادة التفاعل

مجتمعات تويتر والتغريدات المدفوعة لزيادة التفاعل

قد يكون هذا الإعلان بداية لتغيير الطريقة التي يمكنك بها التغريد ومشاركات التغريدات على تويتر والتواصل مع جمهور المتابعين.

مجتمعات تويتر

قام تويتر، من خلال ما يعرف بيوم المحلل Analyst Day بتاريخ 25 فبراير هذا العام، بمعاينة خيار جديد يشبه المجموعات، التي تميز فيسبوك، يسمى المجتمعات Twitter Communities، والذي سيتمكن مستخدمي تويتر من خلاله من مشاركة تغريداتهم ضمن مجموعات فرعية مختارة من المستخدمين، بدلاً من المشاركة مع الجميع.

هذا الخيار يمكن مستخدمي تويتر من التفاعل مع مجموعات بعينها بناء على نوع الإهتمام الذي يميز كل مجموعة ونوع الموضوعات التي يتم تناولها فيم بين أعضاؤها، دون التخوف من ملل متابعيهم من توع التغريدات المنشورة غير ذات صلة أو الإهتمام من قبل هذه المجموعة.

لازالت هذه الخدمة في طور المراجعة، ولم يعلن تويتر عن موعد تفعيلها حتى الآن.

في ذات السياق، يدرس تويتر حالياً خيار “التراجع Undo” عن ارسال التغريدة في حال اكتشاف أي أخطاء بها.

الفترة الزمنية للتراجع تمتد إلى حوالي 30 ثانية يمكن أثناؤها إلغاء التغريدة والتأكد مرة أخرى من صحة ما ورد فيها، وقد جاء مقترح هذا التعديل بناء على طلب ألاف المغردين لإستحداث زر “تحرير Edit” ليتم من خلاله إعادة تحرير التغريدة كما هو الحال في منشورات فيسبوك مثلاً.

يمكن أن يحل هذا الخيار عوضاً عن خيار “حذف التغريدات” إذا أمكن استدراك الخطأ خلال هذه الفترة، كما أن هذا الخيار في حال تفعيله سيكون متاح بمقابل مالي وليس مجاناً.

مقالات ذات علاقة
البحث في تويتر: طرق وإعدادات البحث العادي والمتقدم
احذر هذه الثغرة الأمنية في حسابك على تويتر
مقاسات الصور على تويتر – التغريدات والبطاقات

المحتوى أو التغريدات المدفوعة

ومن خلال هذه الخدمة، يستطيع المتابع التعرف إلى آخر التغريدات المنشورة أو الرسائل الإخبارية أو غيرها من الوسائط المنشورة على بعض الحسابات المفضلة لديه من خلال خدمة المتابعة المدفوعة الثمن.

مثل هذا المتابع يسمى المتابع الممتاز أو الخارق Super follower، ومن خلال هذه الإضافة يمكن للمتابع إبداء دعمه لحساب ما، كما يمكّن أصحاب الحسابات من كسب مقابل مادي نظير نشر المحتوى والتغريدات.

الرسائل الإخبارية

خدمة الرسائل الإخبارية من تويتر يالتعاون مع Revue
خدمة الرسائل الإخبارية من تويتر بالتعاون مع Revue

بعد الإعلان عن امتلاك تويتر لشركة Revue المتخصصة في تقديم خدمات الرسائل الإلكترونية، والذي مثل إشارة واضحة لتوجه تويتر للإنضمام لقافلة مقدمي مثل هذه الخدمات على منصته، أصبح في إمكان الناشرين الإستفادة من خلال توزيع المحتوى وكسب المزيد من المتابعين على المدى البعيد.

قناة المفيد في التسويق على تليجرام

قناة المفيد في التسويق على تليجرام

اشترك للتعرف إلى جديد الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *