اسم النطاق الخاص بك: كيف تختاره بعناية

اختيار اسم النطاق المناسب لطبيعة نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت أمر في غاية الأهمية فهو نقطة البداية في بناء تواجدك على هذه الشبكة.

لهذا فإن إختيار الإسم المناسب منذ البداية سوف يجنبك لاحقاً الكثير من المتاعب، كذلك فإن إستثمار بعض الوقت في البحث والدرس لإختيار الإسم بدقة أمر جدير بكل العناية والإهتمام.

إن أسعار اسماء النطاق هذه الايام انخفضت بشكل كبير إذ بالامكان شراء اسم نطاق بمبلغ لايتجاوز 10 دولار من بعض الشركات ذات السمعة الجيدة، وبالاضافة الى تسجيل هذا النطاق باسمك فإنك سوف تزود بالعديد من الأدوات التى تمكنك من إدارة اسم النطاق الذي اخترته بالإضافة الى ميزة الأمان التى توفرها هذه الشركات وهو العنصر الاكثر أهمية.

لاختيار اسم نطاق جيد هذه بعض الملاحظات التى يمكن ان تساعدك:

البساطة في اختيار اسم النطاق

حاول اختيار اسم بسيط يتكون من عدد قصير الاحرف لتكوين كلمة تعطى معنى بمكن تدكره من قبل زوار موقعك مع اهمية الابتعاد تم اضافة الفواصل الى الاسم.

الكلمات المفتاحية واسم النطاق

قد يكون من الجيد احتواء اسم النطاق على كلمات مفتاحية معينة يتم اختيارها بعناية لتعكس طبيعة العمل او النشاط التجارى الذى تمارسه فمعظم المواقع الانجليزية الان تستفيد من هذه الخبرة والتى نأمل ان تعم وتصبح اكتر شيوعاً عندما يصبح بالاماكن اختيار الكلمات العربية ضمن اسم النطاق وحتى ذلك الحين يمكن استخدام الاحرف الانجليزية للكلمات العربية اذا كان للكلمة التى تستخدمها معنى عربى يطابق اسم نشاطك التجارى، هذا يجعل تذكر الاسم اكثر سهولة ويسر.

مع أن محركات البحث لم تعد تعول بشكل كبير على مثل هذه التقنية، وهي ادراج الكلمات المفتاحية ضمن اسم النطاق، إلا أن هذا قد يعطي فكرة جيدة لزائر الموقع عن طبيعة المحتوى الذي يتم تقديمه في الموقع، ويساعد كذلك في ترسيخ الإسم التجاري الذي تعمل ضمنه وتحاول إشهاره وهناك العديد من الأمثلة على ذلك.

الإبتعاد عن الخدمات المجانية

إذا كنت جادا في بناء نشاطك التجارى على شبكة الانترنت فلا تحاول ان تبدأ باختيار اسماء نطاق مجانية، فمثل هذه الاسماء لايمكن ان تساهم فى بناء المصداقية بينك وبين زوار موقعك، هذا بالاضافة إلى أن الاسم المجانى يمكن ان يختفي في أي وقت طالما كان ملكا لجهة أخرى أو شخص آخر.

اختيار الإمتداد المناسب

هناك العدي من الامتدادات التي يمكن اختيارها حسب نوع نشاط الموقع والخدمات التي يقدمها، وم امثلة هذه الإمتدادات  org. net. biz.  وغيرها كثير في حين يظل الإمتداد com. هو الخيار الأنسب إذا كنت تعتزم البدء في نشاطك التجاري.

ختاماً، يظل اسم النطاق الذي تختاره هو الواجهة الإلكترونية التي تطل بها على هذا العالم الإفتراضي، فاحرص على اختيار الإسم المناسب الذي يمكنك العمل على زيادة قوته مع الأيام ليعكس نشاطك بوضوح قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *