شركة الاستضافة: شريكك في النجاح

إن احد القرارات المهمة فى ضمان نجاح مشروعك الالكترونى وممارسة نشاطك التجارى على شبكة الانترنت بكل يسر هو اختيار شركة الاستضافة المناسبة التى تضمن وجودك على هذه الشبكة بشكل مستمر وثابت ودون أي انقطاعات او مشاكل تقنية قد تعيقك او تعيق زوارك من استكشاف موقعك وزيارته بصورة مستمرة .

ومع تطور آليات الاتصال بشبكة الانترنت وتدنى اسعار الكيان او العتاد المادى المستخدم فى اجهزة الحاسوب صار بالإمكان الحصول على خطة استضافة بمواصفات مقبولة وبسعر قد لايتعدى 100 دولار سنويا وربما اقل من ذلك بكثير وصار بالامكان انشاء محلك التجارى على شبكة الانترنت وربما كانت هذه احدى الخصائص التى يتمتع بها التسويق الالكترونى على شبكة الانترنت .

لاتتردد فى جحز مكان لك على شبكة الانترنت ولاتنسى ان تضع النقاط التالية فى الحسبان عندا اختيار شركة الاستضافة الخاصة بك:

  • ابتعد عن الشركات المجانية او الشركات الرخيصة جدا فمتجرك لن يدوم طويلا مع هذه الشركات، فاذا اردت النجاح فلا بد من تخصيص مبلغ مالى معقول يتناسب وحجم نشاطك.
  • احرص على اختيار الشركات التى توفر دعم فنى جيد، فكثيرة هي الاحيان التى يمكن ان يتوقف فنها موقعك عن العمل ولن تجد من يتفهم ويتجاوب مع طلباتك اذا كان الدعم الفنى للشركة التى تختارها ضعيف.

قبل اختيارك للشركة المستضيفة احرص على البحث جيدا فى شبكة الانترنت عن الشركات التى تتمتع بسمعة طيبة وخبرة وتواجد طويل على شبكة الانترنت، فمثل هذه الشركات قادرة بالتأكيد على خدمتك من خلال باعها الطويل فى هذا المجال ويمكن معرفة مثل هذه الشركات عن طريق قراءة شهادات الآخرين حول طبيعة اداء الشركة التي سوف تختارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *